تحت رعاية اللواء اسامه القاضي محافظ المنيا  التضامن  تبدأ في ذبح ٤٩٠ أضحية 
تحت رعاية اللواء اسامه القاضي محافظ المنيا  التضامن  تبدأ في ذبح ٤٩٠ أضحية 


«تضامن المنيا» تعلن ذبح 490 أضحية أول أيام عيد الأضحى

وفاء صلاح

الأحد، 10 يوليه 2022 - 02:16 م

بدأت مديرية التضامن الاجتماعي بالمنيا، تحت رعاية  اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، وبالتعاون مع جمعية الأورمان، صباح أمس السبت 9 يوليو، أول أيام عيد الأضحي المبارك في الانطلاق لذبح ٤٩٠ أضحية داخل مجزر مغاغة المعتمد من وزراة الزراعة وتحت بإشراف الطب البيطري . 

وأشاد محافظ المنيا بمجهودات جمعية الأورمان  في خدمة وتنمية المجتمع والدور الرائد في العمل الخيري والمساهمة في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية ، مؤكداً توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة. 

واكدت مديرية التضامن الاجتماعى بالمنيا، أن لحوم الأضاحي البلدية التي يتم توزيعها في محافظة المنيا  تتم اختيار رؤوس الماشية المراد ذبحها بعناية شديدة وبما يوافق الشرع الحكيم في شروط الأضحية و سوف يتم الذبح والتشفيه والتعبئة في المجازر التابعة لمديرية الطب البيطرى بالمحافظة وتحت إشراف الأطباء البيطريين في هذه المجازر. 

وفي سياق متصل، افاد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، انه سيتم استهداف القرى الأولى بالرعاية والاكثر احتياجا.  

وأوضح شعبان أن  الأورمان قامت صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك بتوقيت البرازيل في ذبح رؤوس المواشي بالبرازيل ليتم بعد ذلك تعبئتها وشحنها ونقلها الى مصر وفق أحدث الطرق العالمية وتحت رقابة مباشرة من الجمعية ، ويتم الذبح فى البرازيل بحضور وفد من جمعية الاورمان و عدد من الاطباء البيطريين ولجنه من المركز الاسلامى بالبرازيل يأتى ذلك ضمن مشروع "صك الاضحية" الذى تطلقه الجمعية. 

واختتم شعبان، أن ما يتم ذبحه في البرازيل من لحوم الأضاحي لصالح الجمعية مليون ونصف  كيلو لحوم مستوردة تقريباً وان حصة محافظة المنيا  ٥٦ الف كيلو لحوم، وأنه توزع على القرى والنجوع بعد وصولها الى مصر مباشرة .

اقرا ايضا |إزالة حالات البناء المخالفة في المهد بمركزي سمالوط وبني مزار


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة